| اقرأ كتاب حكومة القرية للاستاذ طالب الحسن | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
طلال النعيمي المدير العام
عدد الرسائل : 1810 العمر : 67 تاريخ التسجيل : 31/12/2006
| موضوع: اقرأ كتاب حكومة القرية للاستاذ طالب الحسن الأربعاء 7 فبراير - 11:54 | |
| حكومة القرية للاستاذ طالب الحسن:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::سوف ننقل لكم ما كتبه الاستاذ طالب الحسن في كتابه المعنون(حكومة القريه) والتي عاش احداثها الكاتب نفسه حين كان معلما مبعد من الناصريه الى تكريت وهناك مد الجسور والعلاقات طلية سنين مكوثه بـ تكريت وكان الاستاذ المؤلف يحتفظ بوثائق اصليه حصل عليها بطريقته الخاصه ولكن ما ان دخل الجيش الى اربيل حيث كان الاستاذ طالب الحسن مسؤول مكتب حزب الدعوه في كردستان العراق حينها ترك المكتب وتوجه الى سوريا وفقد كل الوثائق التي تدعم ما يقوله الاستاذ طالب الحسن وها نحن نحاول جاهدين ان ننشر لكم ما قاله الاستاذ طالب الحسن بكتابه( حكومة القريه) *************************** تكريت لمحة تـأريخية إذا اردنا ان نستنطق التأريخ ونستخدم أدواته في تحديد أيام نشوء المدن وتطورها وخصوصا تلك التي لها جذور ممتدة في اعماق التاريخ كمدينة تكريت مثلا : فإن التأريخ يقول: ان(تـَكريت-بفتح التاء والعامه يكسرونها- بلدة مشهوره بين بغداد والموصل وهي إلى بغداد اقرب وبينها وبين بغداد ثلاثون فرسخاً . ولها قلعة حصينه في طرفها الاعلى راكبه على دجله وكان أول من بنى هذه القلعه سابور بن أردشير بن بابك لما نزل الهد وهو بلد قديم مقابل تكريت في البريه. وينقل ياقوت الحـموي عن العباس بن يحيى التكريتي بعد ان يصفه بالعلم والفضل في الموصل(( قال: مستفيض عند المحصلين بتكريت ان بعض ملوك الفرس أول ما بنى قلعة تكريت على حجر عظيم من جص وحصى كان بارزا في وسط دجله ولم يكن بناء غيره بالقلعه, وجعل بها مسالح وعيونا وربايا, تكون بينهم وبين الروم لئلا يدهمهم من جهتهم أمر فجأة وكان بها مقدماعلى من بها قائد من قواد الفرس ومرزيان من مرازبتهم, فخرج ذلك المرزبان يوما يتصيد في تلك الصحارى,فراى حيا من أحياء العرب نازلا في تلك الباديه فدنا منهم فوجد الحي خلوفا وليس فيه غير النساء, فجعل يتأمل النساء وهن يتصرفن في اشغالهن فأعجب بامرأة منهن وعشقها عشقاَ مبرحا, فدنا من النساء وأخبرهن بأمره وعرفهن انه مرزبان هذه القلعه, وقال إنني قد هويت فتاتكم هذه وأحب ان اتزوجونيها, فقلن: هذه بنت سيد هذا الحي ونحن قوم نصارى وانت رجل مجوسي ولا يسوغ في ديننا ان نزوج بغير اهل ملتنا)) هذا النص التاريخي يبين بشكل قاطع ان تكريت لم تكن لم تكن مسكونه من قبل العرب, وان قلعتها الاثريه التي تجسد عمق المدينة التأريخي ويفتخر بها اهل تكريت حالياً .كانت قد بنيت بأيد فارسية وقد بقيت هذه القلعه تحت السياده الفارسيه حتى الفتح الاسلامي لمدينة تكريت وكما ينقل ياقوت الحموي عن البلاذري( ان امرأة من اشراف الفرس يقال لها داري كانت تحكم هذه القلعه عندما افتتحها المسلمون صلحا عام20هـ أما القول بان اهل تكريت هم من الجرامقه, فقد وردت اشاره عند الحميري عن تكريت بقوله(ينزلها قوم يقال لهم الجرامقه) ويجئ البحث العلمي التأريخي ليقول على لسان الدكتور احمد سوسه إنهم(آراميون كانوا قد لجأوا إلى عيلام تحت تأثير الضغط الاشوري, فحلوا في منطقة تعرف بالجرمق في فارس ثم لما عادوا إلى بلاد آشور حملوا معهم هذا الاسم,فعرفوا به فسموا بالجرامقه)وسمى بعض الكتاب العرب اللغة الآرامية بالجرمقيه نسبة إليهم) وفي نسخه خطيه لمقتل الحسين(ع) لأبي مخنف نجد اشاره مهينه لجرامقه الحيره في قول محمد بن الاشعث الذي وجهـّه عبيد الله بن زياد لمقاتلة مسلم بن عقيل(ع) عساك ارسلتني الى بقال من بقاقيل الكوفه او جرمقاني من جراميق الحيره؟) ومن المؤكد ان نظرة العرب الى هؤلاء الجرامقه الذين استقربهم الامر في تكريت قد عمقت من هامشيتهم, حيث نظروا إليهم كمنبوذين في اسفل السلم الاجتماعي ففي حديث ابن الاشعث المذكور آنفا دلالة واضحه على نوع المستوى الاجتماعي الذي كان ينظر به العرب إليهم وقد بقى العرب طويلا ينظرون بريبه ودونيه إلى الجرامقه , حتى أنهم كانو يتشاتمون بهذا الاسم وإذا ارادوا الاستهانه بأحد اطلقوا عليه لفظ جرمقي وعندما يذم الأصمعي الشاعرَ الكميتَ يقول عنه( هو جرمقاني) وهي شتيمه إذ أن الكميت ليس بجرمقاني أصلاً)وفي كتاب الدين والدوله المنسوب لعلي بن ربن الطبري المتوفي بعد 235 هـ فقرتان هماويزعم ذلك الجلف الجرمقاني الخبيث الغبي أن اسماعيل غير معدود في ولد إبراهيم عليه السلام) وذلك الجرمقاني الذي انتقص اسماعيل وعابه بما وصفه الله به) والظاهر ان ابن ربن الطبري يرد على معتقد يدور حول نسبة اسماعيل(ع) الى ابيه ابراهيم(ع) وأن هؤلاء الجرامقه لا يعتقدون بهذه النسبة. وهو شئ لا يتسامح به العرب الذين اشتهروا بنسبتهم إلى اسماعيل.. بعد شهادة التاريخ هذه تاكد أن سكان تكريت حتى أيام الفتح الاسلامي لمدينة عام20 هـ هم من الجرامقه وهؤلاء القوم ليسوا عرباً, بل انهم من العجم ومن بلاد فارس بالتحديد. وتحت الضغط النفسي لهذه النصوص التاريخيه, ظل صدام ينوء تحت عقدة التكريفارسيه فلم يجد مهربا منها إلا ان يجاهر بعروبته المزعومه بمناسبة وغير مناسبه ولم يكتف بهذا الحد من الادعات الفارغه وإنما شن حربا على عرب الاهوار والجنوب متهما اياهم بالانحطاط والدونيه وطاعنا في اصولهم العربيه بعد ان اختلق ضدهم رواية منسوجه تنسبهم الى هنود جاءو مع الجاموس الذي نقله القائد العربي محمد القاسم إلى منطقة الاهوار حسب رواية صدام فهو في ذلك كما يقول المثل العربي( رمتني بدائها وانسلت)......... وللحديث بقيه...
عدل سابقا من قبل في الأربعاء 7 فبراير - 12:12 عدل 1 مرات | |
|
| |
طلال النعيمي المدير العام
عدد الرسائل : 1810 العمر : 67 تاريخ التسجيل : 31/12/2006
| موضوع: 2 الأربعاء 7 فبراير - 11:56 | |
| كنا قد نشرنا في الحلقه الاولى من كتاب الاستاذ طالب الحسن (حكومة القرية) عن اصول ونسب اهل تكريت وكيف وصلوا الى تلك المدينه وفي هذه الحلقه نكمل الجزء الثاني عن مدينة تكريت وتأريخهاحيث يقول الاستاذ المؤلف: اما ايران الموطن الاول لأجداده الجرامقه فقد ذاقت الامرين من حقد صدام وطيشه وحروبه(وهو في خطاباته يكشف لا شعوريا عن وجود عقدة خاصة في نفسه, يتحدث فيها بنبرة حاقده تقطر سما ضد الفرس وايران. وبعد الفتح الاسلامي تكشف لنا النصوص التأريخيه الخاصه بمدينة تكريت جوانب هامه,منها ما ذكره ابن الاثيرمن (حوادث224هـ) عن هجوم للقائد التركي على مجموعه من قرى الاكراد(فأكثر القتل فيهم واستباح آموالهم وحشر الاسرى والنساء والاموال الى تكريت) ومكث هؤلاء الاكراد المهجرون في تكريت وطاب لهم السكن فيها وقد يكون صلاح الدين الايوبي واحدا منهم. وبحكم علاقتي المتينه مع شخصيات تكريتيه معروفه(والكلام للمؤلف) اخص بالذكرمنهم صديقي المرحوم ممدوح صالح جاسم التكريتي معاون مدرسة البكر الابتدائيه في تكريت الذي حدثني مرارا عن عشيرته الشيايشة واصلها الكردي وهي من عشائر المهمه في تكريت وينتسب إليها رجال الدوله وسياسيون من امثال الفريق طاهر يحيى التكريتي رئيس وزراء العراق في الحقبه العارفيه.وذكر لي مرة زميلي في التعليم داود سلوم جاسم التكريتي أن تكريت كانت موطنا للنصارى ولما سألته عن مصيرهم, قال جميعهم تحولوا إلى الاسلام(وكان جل سكان هذه المدينة إبان العهد الاسلامي الاول من النصارى كما يذكره الكاتب أحمد الشنتناوي دائرة المعارف الاسلاميه المجلد الخامس مادة تكريت صفحه 435)وتحدث المسعودي345عن كنيستها الخضراء في الثالوث وعن عالمها دنخا النصراني والمناظرات التي جرت بينهما ويذكر كرامرز أن اطلال هذه الكنيسه لم تزل في الجهة الجنوبيه من المدينه وأن تكريت كانت منذ القرن الرابع حتى 1155 مقر اسقف يعقوبي ثم ضمت هذه الاسقفيه إلى الى اسقفية الموصل وما كان بودنا ان نثير هذه المفارقات لأن العصر قد تجاوز هذه النظرات الاقليميه والشوفينيه الضيقه فاصبح الانسان بما يقدمه من عطاء لأبناء أخيه الانسان هو السمه البارزه لهذا العصر, إلا انها(شقشقة) ألجأنا إليها الاسلوب الشوفيني الذي يتعامل به حزب العفالقه الحاقده بقيادة زعميه صدام حسين, ثم ان الاسلام العظيم شجب النظره القبليه الضيقه والعنصريه المقيته في نصوصه المقدسه قال الله تعالى(يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وانثىوجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم) سورة الحجرات الاية 13) وقال الرسول الاعظم(ص) لا فضل لعربي على اعجمي إلا بالتقوى) وقال ايظا كلكم لادم وآدم من تراب........ في الجزء الثالث سوف ننقل لكم قصة القرية الظالم اهلها.... انتظرونا | |
|
| |
طلال النعيمي المدير العام
عدد الرسائل : 1810 العمر : 67 تاريخ التسجيل : 31/12/2006
| |
| |
طلال النعيمي المدير العام
عدد الرسائل : 1810 العمر : 67 تاريخ التسجيل : 31/12/2006
| |
| |
طلال النعيمي المدير العام
عدد الرسائل : 1810 العمر : 67 تاريخ التسجيل : 31/12/2006
| موضوع: 5 الأربعاء 7 فبراير - 12:02 | |
| آلبو خطاب إبراهيم الحسن: الأولاد والأحفاد فخذ آلبو خطاب.. وهم أبناء(خطاب بن عمر بن محمد بن عمر بيك وفي ضوء اسم جدهم(عمربيك) صار يطلق عليهم تسمية (البيجات) ويتفرع فخذ آلبو خطاب إلى الفند التالية: 1-فندة بيت حسن محمد العمر: يرأسهم( ابراهيم الحسن المحمد الخطاب ابراهيم الحسن: وقد اسند مؤلف (موسوعة العشائر العراقية) الرئاسة في هذا البيت إلى(ابراهيم الحسن) وهو في القبر لأن المعروف عنه أنه هلك قبل جولة المؤلف في العوجه وتكريت وابراهيم الحسن يلقبه خصومه في تكريت بـ(الزكَلاني) نكاية به وهو لص محترف سيأتي الحديث عنه أيضا عندما نتحدث عن اللصوصية كصفة عامه تتميز بها عشيرة(البيجات) سكان قرية العوجه وسمعة هذا الرجل متدنية جدا يدركها حتى الصغار وبهذا الخصوص قال لي يوما أحد طلاب مدرسة البكر اسمه(مجيد نعمان) أستاذ انا ناصري وأقاربي(ابراهيم الحسن) وأضاف هذا الطالب(هو إشكد يكفر) اي(كثيرا ما يكفر بالله تعالى) وبالرغم من هذا كله يسميه(صدام حسين) بالرجل الحكيم وصرح بذلك في اجتماع ضم قياديين من حزب السلطه واعضاءحزبيين من مختلف الفروع والشعب اكتضت بهم قاعة الاجتماع وكان قسم من الحاضرين قد رفضوا الانخراط في (قادسية صدام) وفي هذا الاجتماع اتخذ صدام له مجلسا مقابل الجميع وطلب من الذين لم يتلحقوا بقادسيته الوقوف باستثناء النساء ثم امرهم ان يجلسوا في جانب من قاعة الاجتماع ونصب نفسه قاضيا لمحاكمتهم وقبل طردهم من قاعة الاجتماع اسمعهم أقذع السباب والكلمات الجارحه وصبّ عليهم وابلا من الشتائم وسيلاً من كلمات التهديد والوعيد وسماهم(التمر الخايس) وصرخ بهم(لعن الله ابا هذه الشوراب) وبدون الرجوع الى الحزب أعلن فصلهم منه جميعا وهم في طريقهم الى الخروج من باب القاعه الرئيسي وكان من بين المفصولين(سعدون عنتر) وكيل وزارة الاوقاف ولما خلا المكان من المطرودين قال صدام أمام الباقين الان(صـُفـًتْ)ثم بدأ يتحدث وفي فقرة من حديثه قال: أشار علىَّ(رجل حكيم) تعرفه جيدا الرفيقه(مريم) وكانت من الحاضرين وهذا الرجل الحكيم والحديث لصدام هو (ابراهيم الحسن) اذ قال لي يوماً(اذا وجدت خللاً في مديرية او مؤسسة تابعة لإحدى الوزارات فلا تعاقب المقصر او المدير او مسؤول المؤسسة وانما (كَط راس الوزير) اي (اقطع راس الوزير) بهذا ا لتمادي والاستخفاف يعلن صدام امام الحاضرين وفي مقدمتهم الوزراء عن الحكمه التي استفادها من عمه ابراهيم الحسن وبهذه الطريقه الحضارية جدا يتم استنباط الحكمه من قبل افراد سلطة القريه التي تحكم العراق وبهذه العقلية الدمويه المتخلفه صار ابراهيم الحسن حكيماً في نظر صدام التكريتي ومافتئ صدام يعمل بهذه النصيحه التي تلقاها من الرجل الحكيم الى يومنا هذا وبمقتضاها هدد اخاه(وطبان ابراهيم الحسن) بعد عزله من وزارة الداخلية قائلاً له(وكما تعرف إني أمرت بتغريمك على كل التجاوزات التي حصلت عندما كنت وزيرا للداخليه لأن الانصاف والعداله تقول ان على الحاكم ان يحاسب الراس وليس الاطراف)ولأن المقصر هو الاخ غير الشقيق للرئيس لذا تحولت العقوبه من قطع الراس إلى التغريم. وتبقى بصمات تأثير ابراهيم الحسن واضحه في سلوك ابن زوجته اليتيم صدام اذ تقاسم ابراهيم الحسن مع الخال طلفاح حالة التبني له ولذلك فدراسة حياة الرجلين في كل ابعاده ستعين على معرفة البنى الرئيسية والمكونات الاساسية لشخصية صدام واضافة الى ما هو ملحوظ ومؤكد في هذا المجال فان (سهام ابراهيم الحسن) الاخت غير الشقيقه لصدام تجيب عندما تسال عن ابرز الذين كان صدام متأثرا بهم في العائلة قائلة(والدي الحاج ابراهيم الحسن) والحاج خير الله طلفاح اذ نهل منهم الكثير وكان ياخذ بتوجيهاتهم ونصائحهم وبعد اشتراك صدام في محاولة اغتيال الزعيم عبد الكريم قاسم الفاشله في تشرين الاول 1959هرب حتى وصل الى قرية العوجه عندما دخل صدام الى البيت احتضنته أمه وحبست دموعها أما الحاج ابراهيم فلقد كان متماسك الاعصاب قويا مهيبا باعثا على تبديد القلق كان يعرف ان الساعة هي ساعة التدبير الذكي البعيد عن العواطف التي يكبحها في نفسه قال له خذ الطعام وهذا الماء وفي الساعة الرابعه قبل طلوع الشمس بقليل تذهب الى سوبرات الاتراك(ملاجئ عسكرية كان قد اعدها الجيش التركي اثناء الاحتلال العثماني) وتمكث هناك حتى الساعة السابعة مساءً وبعد ذلك لا تاتي راساً الى هنا وإنما تمكث في حقل الاذره حتى آتي إليك واصحبك الى الدار بعد ان اتاكد من انه غير مطوق او مراقب او به غريب ولا ينبغي ان يراك(مقتطفات من كتاب امير اسكندر).. وليس امام صدام إلا الاستجابه لتعليمات الرجل الحكيم وكان عمه حاد المزاج قاسيا ويضربه بالحزام ضربا مبرحا في طفولته إذ لم يسمع توجيهاته ويهرب صدام من البيت ويقضي جل اوقاته طريدا في بيوت الخالات والاقارب في تكريت منهم بيت خالته أم دحام زوجة أحمد العبد ويكفي هنا القول ان ابراهيم الحسن قد بُنى له تمثال في منطقة العوجه وتحديداً امام مسكن وطبان شقيق برزان دون ان يجد سكان المنطقه تبريرا لهذا التصرف سوى زيادة في الغي والظلم........... في الحلقه القادمه يتحدث الكاتب عن اولاد وبنات ابراهيم الحسن ......وسنبدا بالمجرم: ادهام ابراهيم الحسن...... انتظرونا | |
|
| |
طلال النعيمي المدير العام
عدد الرسائل : 1810 العمر : 67 تاريخ التسجيل : 31/12/2006
| موضوع: 6 الأربعاء 7 فبراير - 12:03 | |
| تحدثنا في الحلقه الخامسة عن عشيرة البو خطاب وتناول الكاتب العشيره حسب اسمائهم وتلكمنا عن المقبور ابراهيم الحسن واليوم نتكلم عن أدهام إبراهيم الحسن: وهو اكبر الأخوه غير الاشقاء لصدام عمل عام 1959 حارساً في مدرسة العوينات الابتدائيه وأثناء هروب صدام بعد عملية الاغتيال الفاشله ضد عبد الكريم قاسم مرّ على أخيه في مدرسة العوينات وبذل أدهام جهودا لإيصاله إلى البيت في قرية العوجه وفي اليوم التالي أرسله صدام إلى سامراء ليخبر عطا حسين السامرائي أو علي النقيب بوجوده بعيدا عن أيدي السلطة في الصباح فك ادهام قطعة من ماكنة مياه كانوا يملكونها وحملها معه وكأنه ذاهب إلى سامراء ليصلحها كغطاء لمهمته دق باب عطا السامرائي ولم يجده قالت زوجته سياتي في الخامسة عصرا انتظره حتى عاد وأسر في اذنيه بالنبأ قال له عطا لقد كنا نبحث عنه طلية الأيام السابقه الآن اذهب أنت واسترح لقد انتهت مهمتك. وفي الساعه السابعة جاءت سياره جيب عسكرية يقودها عطا حسين السامرائي ويصحبه ثلاثة اشخاص عبد الخالق السامرائي و حمود العواد و حسين المحمود ووقفت بعيدا في اطراف القرية وارسلوا إلى صدام أخاه حتى يلتقي بهم(امير اسكندر في كتابه صدام مناضلا ومفركا وانسانا ص 59)إن عبد الخالق السامرائي كان قد شارك في إنقاذ صدام آنذاك من أيدي السلطه وهل حفظ صدام لعبد الخالق هذا الدين ليوفر له حياته دون أن يقضي عليه في صيف عام 1979؟! تزوج ادهام اربعاً وتوفى بعد زواجه الرابع فحجزه القبر عن الاستمرار في مشاركة إخوته وأبناء عمومته وأولاده الثلاثه في نهب خيرات العراق ومصادرة حريات أبنائه وقد عوض عنه خلفه الثلاثه نمير, ورافع. وعياده وزوج ابنته حسيب في ارتكاب فضائح تشمئز منها النفس ويندي لها الجبين وقد ذكرت(خالده عبد القهار عبد الرحمن) سكرتيرة (احمد حسن البكر) سابقا ثم امنية سر مكتب صدام الخاص بعد ذلك وقد التحقت مع زوجها وأولادها بقوات الشهيد الصدر(رض) في الاراضي المحرره من كردستان العراق عام 1985 وهي تكشف جانباً من التصرفات اللامسؤولة لنمير ورافع وأنهما جزء من عصابة منحطه تعبث بقيم ومقدرات الناس وهما من العناصر الهامه في مكتب عمهما الخاص إضافة إلى(ارشد ياسين الرشيد) زوج عمتهما(نوال ابراهيم الحسن) وأخيه(مؤيد ياسين الرشيد) وزوج اختهما (حسيب) وكان هؤلاء يرتكبون أبشع الجرائم مع الناس ولم نكن نستطيع إحصاء المعتقلين والمعدومين وأولئك الذين تصادر اموالهم المنقوله وغير المنقوله ودخلت العائله الحاكمه في خلاف حاد بين افرادها بسبب(نمير ادهام الحسن) الذي كان جزءاً مهما في مكتب الخاص وقد تصور أنه بهذا تمكن من قلب عمه (الرئيس) فسعى بعد أن أدخل عمه(برزان) وسيطاً لطلب يد(رغد) البنت الكبرى لـ(صدام) ولكن الأخير رفض هذا الطلب رفضاً قاطعاً وأستجاب لتزويجها من (حسين كامل حسن المجيد) وقد لعبت آصرة العمومه دورها في هذا الزواج فبالرغم من كون نمير ادهام أقرب إلى صدام ولكنه من جهة الأمهات وحسين كامل أبعد منه ولكنه من جهة الآباء فنمير وعمه برزان ينتميان الى فخذ(البو خطاب) وحسين كامل والرئيس ينتميان الى بيت المجيد من فخذ عبد الغفور ويبدوا أن سبباً آخر لعب دوراً رئيساً في هذا التزويج وهو أن (حسين كامل) بدأ حياته مرافقاًَ للسيدة الأولى (ساجده خير الله طلفاح) فوجدت لديه الكفاءه في الزواج من ابنتها واعتقد برزان ان عدم تلبية طلبه ينمُ عن عدم تقدير له رغم كونه الرجل الأقوى في فخذ(البو خطاب) وإن كان الاصغر سناً بين الاشقاء فأثار زواج (حسين كامل) عام 1983في نفسه عواصف حقد لم تهدا وعكف في بيته حتى عام 1988. ويمتلك المكتب الخاص صلاحيات واسعه جداً حتى ان صدام قال لسكرتيرة المكتب في أحد الايام(إنك تستطعين أن تتصلي بالتلفون لياتوا بالمحافظ حياً أو ميتاً كيفما تشائين) أما ثالث الابناء فهو (عيادة ادهام) ابن اخ صدام يملك عصابة خاصة للسرقة مع اخوته وقد أ ُلقيَ القبض عليهم في احدى المرات وحيث عرفت هوياتهم رفع حاكم التحقيق مذكرة ً خاصة إلى صدام يعلمه بالحوداث والجرائم التي ارتكبوها فأمر بسجنهم ظاهرياً وبعد شهر أطلق سراحهم ليمارسوا أعمالهم من جديد وعيادة ادهام كان يستولي على وجبات الخمور والبيره المخصصة لمدينة كربلاء ليبيعها في بغداد والمحافظات الاخرى لأن مدينة كربلاء من المدن المقدسة التي لايسمح فيها بيع الخمور وبهذه الذريعه تـُحول كمياتها إلى حسابه الخاص وقد شاهـُدت وصلاً بهذا الخصوص لدى افراد حماية(آمال ابراهيم الحسن) في اربيل بعد فراره إلى منطقة كردستان العراق وهذه واحده من طرق الاستحواذ على المال تضاف إلى الكثير من الطرق الملتوية الخبيثه التي حقق البيجات بواسطتها انتقالهم الجماعي إلى مصاف أهل الثروه...... في الحلقه القادمه نتناول المجرم سبعاوي الاخ الغير شقيق للمقبور الجرذ صدام ...... انتظرونا | |
|
| |
طلال النعيمي المدير العام
عدد الرسائل : 1810 العمر : 67 تاريخ التسجيل : 31/12/2006
| |
| |
طلال النعيمي المدير العام
عدد الرسائل : 1810 العمر : 67 تاريخ التسجيل : 31/12/2006
| موضوع: 8 الأربعاء 7 فبراير - 12:07 | |
| كنا قد نشرنا في الحلقه السابعه عن الشهادات العليا المجانيه التي تمنح الى ابناء العوجه وقد تحدث الاستاذ عالم الذره العراقي الدكتور الشهرستاني اثناء اعتقاله من قبل نظام صدام عن مشاهداته كيف تتم عملية منح الشهادات الى ازلام النظام وقلنا ان الضابط سعد التكريتي ذهب الى الدكتورعبد الرضا الطعان وطلب منه الاسئله لانه احد حراس الثورة ويقول الدكتور: قام الدكتور الطعان-كما يروي سعد التكريتي- وأحضر الاسئلة وقدمها بكل احترام للطالب المخيف وفي اليوم الثاني جلب سعد الاسئلة لي قائلا: دكتور ارجو ان تخرج الاجوبة من الكتاب لأني لا ادري أين هي موجوده في الكتاب.. قالها وهو يضحك... فقلت له لماذا تتعب نفسك بهذه المسألة فقال سعد: وماذا افعل ثم فكـّر ملياً وقال وقد عرف ما اقصد: طيب...ذهب في اليوم الثاني وهو يزهو بملابسه المرقطه ورشاشته إلى بيت الدكتور الطعان وقال له:دكتور أنا ماذا افعل بهذه الاسئلة انت تريد الاجوبه مني. فقال له الدكتور الطعان:إن الاجوبه غير حاضره عندي تفضل اجلس واشرب شاي الضيافه حتى اكتبها لك!! وهكذا حصل سعد على الاجوبه وهي مكتوبة بخط الاستاذ! وجاء بها إلي وقال وهو يضحك على عادته: دكتور أرجو ان تشرح لي هذه الاجوبه فقلت له هذا ليس من اختصاصي فقال سعد ولماذا أرهق نفسي سوف انقل الاجوبه من ورقة الاستاذ الى ورقة الامتحان داخل القاعه.. وفي يوم الامتحان ذهب ضابط المخابرات سعد وفي جيبه الاجوبه وجاءت نفس الاسئلة ونقل نفس الاجوبه بعدها جاءني قائلاً: لقد ضبطت الامور سوف احصل على درجة 100% وبعد عدة ايام ظهرت النتائج وذهب سعد واستلم وكانت النتيجه رسوبه وجاء وهو يضحك ولكن هذه المره على نفسه وقال: دكتور ابشرفك صايره .. دايره.. لقد رسبت قلت له رسبت؟ لماذا؟ ألم تقل انك نقلت الاجوبه حرفياً؟ قال نعم ولكن أكثر الاجوبه لغير اسئلتها فلم استطيع ان اميز بين الاجوبه وان اي جواب يرتبط باي سؤال........(انتهى كلام الدكتور الشهرستاني)وبهذا الخصوص حدثني المسؤول عن حماية أخت صدام امال ابراهيم الحسن أن ابنها(هيثم أحمد عبد الغني الشاوي) لم يستطيع إكمال الدراسة الاعدادية فألتحق ضابطا في صفوف الحرس الخاص ثم دخل كلية القانون والسياسيه التي تشترط إكمال الدراسة الإعدادية وكانت تطلب اعلى المعدلات بالنسبة للفرع الأدبي وما يعادلها من الفرع العلمي في السنوات الاخيره فزورت له وثيقة على هذه المقاسات ليدخل فيها الكلية المذكوره وهي في الحقيقة صادرة من دوائر رسمية ولكن نقول عنها(مزوره) لانه ليس لهؤلاء الحق في امتلاكها وفي الوقت الذي سمعت فيه هذا الحديث في شمال العراق عام 1996 كان ابن اخت الرئيس في الصف الاخير وعلى وشك التخرج..........ولم يعرف عن افراد هذه العائلة انهم تواضعوا وإنما بينهم وبين التواضع بوناً شاسعا وقد ترسخ في عقول أبنائها بأنها العائلة المالكه لشؤون العراق والعراقيين وانهم اسياد هذا المجتمع وأمراؤه فعلى العراقيين تقديم فروض الطاعه لهؤلاء الأسياد وخدمتهم كما يقدم العبيد لاسيادهم من خدمات مشفوعه بالخضوع والانحناء وجراء ذلك تكونت بالعراق طبقة لديها القابلية على الاستعباد وتحمل ألوان المذله والخنوع من جانب ومن جانب آخر اخذت هذه الطبقة الذليلة تستأسد على بقية افراد المجتمع بما وفـّر لها هؤلاء المسؤولون من اسباب الحماية والدعم وبهذا الخصوص حدثني احد الاطباء عن مشهد مثيرا اختزنته ذاكرته عندما كان يعمل طبيباً في أحد المستشفيات في الفترة التي اصدر فيها صدام قراره الارتجالي بتطبيق الرشاقه على رجال الدولة والمسؤولين والوزراء فأقلق هذا القرار أخا الرئيس غير الشقيق(سبعاوي) لانه وجد في جسمه 2 كليو غرام من اللحم زيادة على الرشاقه المطلوبه فزار المستشفى لغرض الوقوف على آخر الأرقام التي وصل إليها وزنه وكان معه احد المرافقين الذي لاتدل هئيته الخارجيه على الهبوط والهوان لان الله تعالى زاده بسطه في الجسم فتخشى الناس الاقتراب منه لانه يتحول الى وحش كاسر عندما يدنوا أي شخص من سيده(سبعاوي) وبعد أن اقترب سبعاوي من الميزان انحنى المرافق الذليل على حذائه لينزعه من رجليه كما يصنع العبيد والخدم مع الاكاسرة والاسياد المتجبرين فأدهش هذا الموقف الطبيب المذكور وبانت على ملامحه علامات عدم الرضا والاستنكار ولمحها طبيب اخر كان على جانبه وهو(الدكتور زيد حمود الناصري) وهو من عشيرة(البو ناصر) في تكريت ويمت بصلة قرابة لـ(لسبعاوي) وأخو(الحاج سعدون حمود الناصري) احد ضحايا صدام في باكورة أعماله الدمويه الارهابيه وقد استاء الدكتور(زيد) وهو يرى هذا الموقف المثير وبدأ بمعالجته وتبريره قائلاً: إن الاستاذ- مشيرا الى سبعاوي مصاب بمرض الفقرات الذي لا يسمح له بالانحناء وقد تبين من نتيجة الفحص أن سبعاوي لم يكن لديه زيادة في الوزن مما جعله يضرب كفاً بكف ويلعن الميزان لقراءته الخاطئه لانه كان قد وضع لنفسه برنامجا قاسيا لتخفيف الوزن منذ فترة خوفا من تعرضه لعقوبة أخيه الرئيس لزيادة وزنه2 كليو غرام .. والدكتور زيد رغم كونه اخاً لأول ضحايا صدام إلا انه يحرص على ان يظهر أبناء عشريته بالمظهر الذي يجنبهم انتقادات الخصوم ولهذا اجهد نفسه في ايجاد العذر المناسب لسلوك سبعاوي الذي يثير القرف والاشمئزاز........ في الحلقه القادمه كيف يقتل سبعاوي المواطن الكردي(هوشنك سيد احمد) الذي كان سجيناً في المخابرات الايرانيه....... انتظرونا
________________________ | |
|
| |
طلال النعيمي المدير العام
عدد الرسائل : 1810 العمر : 67 تاريخ التسجيل : 31/12/2006
| |
| |
muselly عضو جديد
عدد الرسائل : 16 العمر : 54 تاريخ التسجيل : 09/01/2007
| |
| |
| اقرأ كتاب حكومة القرية للاستاذ طالب الحسن | |
|