شبكة الموصل الثقافية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اسلاميّة ثقافية عامة .
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 روايات التجسيم ج15

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عيدالله
عضو فعّال
عضو فعّال
عيدالله


عدد الرسائل : 115
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

روايات التجسيم ج15 Empty
مُساهمةموضوع: روايات التجسيم ج15   روايات التجسيم ج15 Icon_minitimeالجمعة 26 يونيو - 12:18

سنن النسائي - آداب القضاة - فضل الحاكم - رقم الحديث : ( 5284 )



- ‏أخبرنا ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏عمرو ‏ ‏ح ‏ ‏وأنبأنا ‏ ‏محمد بن آدم بن سليمان ‏ ‏عن ‏ ‏إبن المبارك ‏ ‏عن ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏عمرو بن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏عمرو بن أوس ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص ‏عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏ ‏إن ‏ ‏المقسطين ‏ ‏عند الله تعالى على منابر من نور على يمين الرحمن الذين يعدلون في حكمهم وأهليهم وما ولوا ‏ ‏قال ‏ ‏محمد ‏ ‏في حديثه وكلتا يديه يمين.



الرابط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




--------------------------------------------------------------------------------



أبي عاصم - السنة - باب في ذكر تجلى



388 - حدثنا هدبة بن خالد ، ثنا حماد بن سلمة ، عن ثابت ، عن أنس ، عن النبي (ص) ، في قوله تعالى فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا . قال : وضع إبهامه على قريب من طرف أنملته ، فساخ الجبل . قال حميد لثابت : تقول هكذا ؟ فوكزه ، قال : ويقوله رسول الله (ص) ، ويقوله أنس فأكتمه أنا ؟.



الرابط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




--------------------------------------------------------------------------------



صحيح إبن حبان - كتاب السير - باب في الخلافة والإمارة



4561 - أخبرنا محمد بن الحسن بن قتيبة ، قال : حدثنا إبن أبي السري ، قال : حدثنا سفيان ، عن عمرو بن دينار ، أن عمرو بن أوس أخبره ، أن عبد الله بن عمرو بن العاص أخبره ، أن النبي (ص) قال : المقسطون يوم القيامة على منابر من نور عن يمين الرحمن ، وكلتا يديه يمين المقسطون على أهليهم ، وأولادهم ، وما ولوا ، قال أبو حاتم ( ر ) : هذا الخبر من ألفاظ التعارف أطلق لفظه على حسب ما يتعارفه الناس فيما بينهم ، لا على الحقيقة لعدم وقوفهم على المراد منه إلا بهذا الخطاب المذكور والمقسط : العدل ، والقاسط : العادل عن الطريق.



الرابط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




--------------------------------------------------------------------------------



المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 224 )



1130 - إن يمين الله ملأى لا يغيضها نفقة سحاء الليل والنهار أرأيتم ما أنفق منذ خلق السموات والأرض فإنه لم يغض ما في يمينه ]وعرشه على الماء وبيده الأخرى القبض يرفع ويخفض .‏



1131 - يد الله ملأى لا يغيضها نفقة سحاء الليل والنهار أرأيتم ما أنفق منذ خلق السموات والأرض فإنه لم يغض ما في يده وكان عرشه على الماء وبيده الأخرى الميزان يخفض ويرفع .‏



الرابط:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




--------------------------------------------------------------------------------



المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 232 )



1162 - يمين الله عز وجل طباق السموات والأرض ‏.‏



1163 - يمين الله ملأى لا يغيضها نفقة سحاء الليل والنهار أرأيتم ما أنفق منذ خلق السموات والأرض فإنه لم ينقص ما في يمينه وعرشه على الماء وبيده الأخرى الميزان يخفض ويرفع ‏.‏



1164 - إن قلوب بني آدم بين أصبعين من أصابع الرحمن كقلب واحد يقول بها هكذا ‏.‏



1165 - إن قلوب بني آدم بين أصبعين من أصابع الله كقلب واحد فإذا شاء صرفه وإذا شاء بصره .‏



1166 - ما من آدمي إلا قلبه بين أصبعين من أصابع الرحمن إن شاء أن يزيغه أزاغة وإن شاء أن يقيمه أقامه وكل يوم الميزان بيد الله يرفع أقواما ويضع آخرين إلى يوم القيامة .‏ ‏‏



الرابط:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




--------------------------------------------------------------------------------



المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 233 )



1167 - يا أم سلمة إنه ليس آدمي إلا وقلبه بين أصبعين من أصابع الله فمن شاء أقام ومن شاء أزاغ .‏



1168 - ما من قلب إلا وهو معلق بين أصبعين من أصابع الرحمن إذا شاء أن يقيمه أقامه وإذا شاء أن يزيغه أزاغه والميزان بيد الرحمن يرفع أقواما ويضع آخرين إلى يوم القيامة .‏



1169 - الموازين بيد الله يرفع قوما ويضع قوما وقلب إبن آدم بين أصبعين من أصابع الرحمن إذا شاء أزاغه وإذا شاء أقامه .‏



1170 - الميزان بيد الله يرفع قوما ويضع قوما وقلب إبن آدم بين أصبعين من أصابع الرب عز وجل إذا شاء أزاغه وإذا شاء أقامه ‏.‏



الرابط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




--------------------------------------------------------------------------------



مستدرك الحاكم - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 84 ) - رقم الحديث : ( 4489 )



4464 - أخبرنا عبد الله بن إسحاق إبن الخراساني العدل ببغداد ثنا أحمد بن محمد بن عبد الحميد الجعفي ثنا الفضل بن جبير الوراق ثنا إسمعيل بن زكريا الخلقاني ثنا يحيى بن سعيد عن سعيد بن المسيب عن أبي بن كعب ( ر ) قال سمعت النبي (ص) يقول : أول من يعانقه الحق يوم القيامة عمر وأول من يصافحه الحق يوم القيامة عمر وأول من يؤخذ بيده فينطلق به إلى الجنة عمر بن الخطاب ( ر ) .



الرابط:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




--------------------------------------------------------------------------------



تفسير القرطبي - وما قدروا الله حق قدره - الجزء : ( 15 ) - رقم الصفحة : ( 278 )



- في الترمذي عن عبد الله قال : جاء يهودي إلى النبي (ص) , فقال : يا محمد إن الله يمسك السماوات على إصبعى والخلائق على إصبع ثم يقول أنا الملك ، فضحك النبي (ص) حتى بدت نواجذه ثم قال : وما قدروا الله حق قدره ، قال : هذا حديث حسن صحيح .



الرابط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




--------------------------------------------------------------------------------



إبن حزم - المحلى - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 33 )



- مسألة : وإن لله عز وجل عزا وعزة وجلالا وإكراما ، ويدا ويدين وأيديا (كذا) ووجها وعينا وأعينا ، وكبرياء وكل ذلك حق لا يرجع منه ولا من علمه تعالى وقدره وقوته إلا إلى الله تعالى لا إلى شيء غير الله عز وجل أصلا .



الرابط:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




--------------------------------------------------------------------------------



الذهبي - ميزان الاعتدال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 593 )



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



- حماد ، عن ثابت ، عن أنس أن النبي (ص) قرأ : فلما تجلى ربه للجبل . قال : أخرج طرف خنصره ، وضرب على إبهامه ، فساخ الجبل . فقال حميد الطويل لثابت : تحدث بمثل هذا ؟ قال : فضرب في صدر حميد وقال : يقوله أنس ، ويقوله رسول الله (ص) وأكتمه أنا ! رواه جماعة عن حماد ، وصححه الترمذي .......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روايات التجسيم ج15
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» روايات التجسيم ج3
» روايات التجسيم ج18
» روايات التجسيم ج35
» روايات التجسيم ج19
» روايات التجسيم ج4

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الموصل الثقافية :: القسم الاسلامي والمناسبات الدينية :: مواضيع اسلامية-
انتقل الى: