شبكة الموصل الثقافية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اسلاميّة ثقافية عامة .
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 روايات تحريف القران ج20

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عيدالله
عضو فعّال
عضو فعّال
عيدالله


عدد الرسائل : 115
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

روايات تحريف القران ج20 Empty
مُساهمةموضوع: روايات تحريف القران ج20   روايات تحريف القران ج20 Icon_minitimeالخميس 25 يونيو - 22:26

( أحاديث وروايات في تحريف القرآن )



عدد الروايات : ( 6 )



إبن حزم - المحلى - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 234 / 235 / 236 / 237 )



- حدثنا حمام نا إبن مفرج نا إبن الاعرابي نا الدبري نا عبد الرزاق عن سفيان الثوري عن عاصم بن أبي النجود عن ذر بن حبيش قال : قال لي أبي بن كعب كم تعدون سورة الاحزاب ؟ قلت : إما ثلاثا وسبعين آية أو أربعا وسبعين آية قال : ان كانت لتقارن سورة البقرة أو لهي أطول منها وان كان فيها لآية الرجم قلت : أبا المنذر وما آية الرجم قال : إذا زنى الشيخ والشيخة فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم ، قال علي : هذا اسناد صحيح كالشمس لا مغمز فيه .



الرابط:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




--------------------------------------------------------------------------------



إبن حزم - المحلى - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 234 / 235 / 236 / 237 )



- عن منصور - هو إبن المعتمر - عن عاصم بن أبي النجود عن ذر بن حبيش قال . قال لي أبي بن كعب : كم تعدون سورة الاحزاب قلت : ثلاثا وسبعين فقال أبي : إن كانت لتعدل سورة البقرة أو أطول وفيها آية الرجم الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموها البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم ، فهذا سفيان الثوري . ومنصور شهدا على عاصم وما كذبا فهما الثقتان الامامان البدران وما كذب عاصم على ذر ولاكذب ذر على أبي ، قال أبو محمد رحمه الله : ولكنها نسخ لفظها وبقي حكمها ولو لم ينسخ لفظها لاقرأها أبي بن كعب ذرا بلا شك ولكنه أخبره بانها كانت تعدل سورة البقرة ولم يقل له أنها تعدل الآن فصح نسخ لفظها.



الرابط:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




--------------------------------------------------------------------------------



إبن حزم - المحلى - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 234 / 235 / 236 / 237 )



- قال علي : وقد روي هذا من طرق ، منها ما ناه عبد الله بن ربيع نا محمد بن معاوية نا أحمد بن شعيب انا محمد بن المثنى نا محمد بن جعفر غندر نا شعبة عن قتادة عن يونس بن جبير عن كثير بن الصلت قال : قال لي زيد بن ثابت سمعت رسول الله (ص) يقول : إذا زنى الشيخ والشيخة فارجموهما البتة قال عمر : لما نزلت أتيت رسول الله (ص) فقلت اكتبنيها قال شعبة كأنه كره ذلك فقال عمر : ألا ترى أن الشيخ إذا لم يحصن جلد وأن الشاب إذا زنى وقد أحصن رجم ، قال علي رحمه الله ، وهذا إسناد جيد .



- وقال عبد الرحمن عن ابيه ، ثم اتفق القاسم إبن محمد . وعمرة كلاهما عن عائشة أم المؤمنين قال : لقد نزلت آية الرجم والرضاعة فكانتا في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله (ص) تشاغلنا بموته فدخل داجن فأكلها ، قال أبو محمد : وهذا حديث صحيح



الرابط:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




--------------------------------------------------------------------------------



إبن حزم - المحلى - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 234 / 235 / 236 / 237 )



- قال أبو محمد رحمه الله : وقد روي الرجم عن النبي (ص) جماعة كما حدثنا عبد الله بن ربيع نا محمد بن معاوية نا أحمد بن شعيب انا محمد بن يحيى بن عبد الله النيسابوري نا بشر بن عمر الزهراني نى مالك عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله إبن عتبة عن إبن عباس أن عمر بن الخطاب قال : إن الله بعث محمدا وانزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل آية الرجم فقرأناها ووعيناها ورجم رسول الله (ص) ورجمنا بعده وأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل : ما نجد آية الرجم في كتاب الله تعالى فيترك فريضة أنزلها الله وأن الرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف .



الرابط:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




--------------------------------------------------------------------------------



إبن حزم - المحلى - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 234 / 235 / 236 / 237 )



- وبه إلى أحمد بن شعيب أنا محمد بن منصور المكي نا سفيان بن عيينة عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة عن إبن عباس قال : سمعت عمر يقول : قد خشيت أن يطول بالناس زمان حتى يقول قائل : ما نجد الرجم في كتاب الله فيضل بترك فريضة أنزلها الله ألا وإن الرجم حق على من زنى إذا أحصن وكانت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف ، وقد قرأناها الشيخ والشيخ فارجموها البتة وقد رجم رسول الله (ص) ورجمنا بعده .



الرابط:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روايات تحريف القران ج20
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» روايات تحريف القران ج22
» روايات تحريف القران ج7
» روايات تحريف القران ج8
» روايات تحريف القران ج14
» مؤلفات الشيعة في عدم تحريف القران

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الموصل الثقافية :: القسم الاسلامي والمناسبات الدينية :: مواضيع اسلامية-
انتقل الى: