شبكة الموصل الثقافية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اسلاميّة ثقافية عامة .
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 فضيحة الكاتب الكردستاني (تقي جاسم صادق)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسر العاصي
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
نسر العاصي


ذكر
عدد الرسائل : 218
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

فضيحة الكاتب الكردستاني (تقي جاسم صادق) Empty
مُساهمةموضوع: فضيحة الكاتب الكردستاني (تقي جاسم صادق)   فضيحة الكاتب الكردستاني (تقي جاسم صادق) Icon_minitimeالسبت 25 أبريل - 13:02

السلام عليكم ورحمة الله

لست بحاجة إلى التعريف بالكاتب النكرة (تقي جاسم صادق) وهو شيعي من جنوب العراق ، وذلك لأن الأخير باع ضميره وشرفه مقابل حفنة من الدولارات الكردستانية (لو حدد البرزاني اسم عملته لذكرتها بدل الدولار) .

والمضحك للغاية أن الأخير لا هو من شمال العراق ولا له علاقة بالكرد من قريب أو بعيد ، بل مجرد مرتزق مأجور يعمل على إثارة النعرات الطائفية والعرقية الحاقدة بنفس الأسلوب والطريقة التي يتبعها الكتاب الأعراب من أنصار النظام الصدامي المقبور وأنصار الجماعات الإرهابية الدينية كتنظيم القاعدة السلفي وما شابه ، وذلك خدمة لأهداف وسياسات مسعود البرزاني .

في آخر مقالاته الموبوءة وذلك بعنوان: التسنن العربي يختلف عن التسنن العراقي ، قال تقي جاسم صادق:


اقتباس :
التوجهات السنية بالموصل.. قومية عنصرية.. بحكم الاحتكاك مع الكورد بشمال الموصل وشرقها... لذلك لم تخفي قائمة الحدباء السنية بان هدفها مواجهة الاكراد بالموصل.. اضافة لتوجهات طائفية ضد الشيعة بتلعفر .. وضد اليزيديين بسنجار وشيخان بالنسبة للقوى المسلحة السنية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


أما الرد على هذا الجاهل النكرة فسهل جدا ...

أولا: قائمة الحدباء الوطنية يا من لا تعرف التقوى ، تضم أعضاء من قومية (الشبك) القاطنة في ناحية الحمدانية شرق الموصل ، وهذه القومية شيعية حتى النخاع ويغلب مذهب آل البيت عليهم السلام على أكثر من 70 % من هذه القومية العريقة ، وهم أصلا من الديلم الذين نزحوا من جنوب بحر قزوين إلى سهول نينوى زمن الثورات العلوية ضد العباسيين وإقامة الدولة الحمدانية في الموصل .

وزعيم القومية (الدكتور حنين القدو) - عضو مجلس النواب العراقي - هو من الداعمين والمؤسسين لتلك القائمة ، أما المرشد الديني للشبك فهو الشهيد الملا (عباس كاظم الشبكي) الذي اغتالته أيدي الغدر لأسيادك الكردستانيين بعد أن أعلن على الملأ رفضه القاطع لانضمام الحمدانية وسهل نينوى لما يسمى بإقليم كردستان .

وبالتالي فقائمة الحدباء الوطنية قائمة تضم السواد الأعظم من أهل الموصل وعموم نينوى وليست حكرا على السنة فقط .

ثانيا: بخصوص مجازر تلعفر يا هذا فدعني أحيلك إلى قائمة من أهل تلعفر وأولهم على سبيل المثال الأخ (أركان عبد الرضا قره قويونلو) وهو أحد الناجين من مجزرة تلعفر الأولى والذي صرح بالحرف الواحد ما يلي:


اقتباس :
قبل أربع وعشرين ساعة من حصول مجزرة تلعفر ، قامت مجموعة من ضباط الجيش الكردستاني (پيشمرگه) بإنزال العلم العراقي ورفع علم كردستان مكانه وذلك خلال تأديتنا لصلاة الجمعة في جامع الإمام الحكيم - قدس الله سره - ، وحين خرجنا من الجامع بعد انتهاء الصلاة فوجئنا بالعلم الكردستاني مرفوعا بدل علم العراق فما كان منا إلا أن أنزلنا هذا العلم الملعون ورميناه على الأرض ومرغناه بالتراب ، وفي يوم السبت وقعت المجزرة المشؤومة ولا أشك أبدا في دور البپيشمرگه بمساعدة الإرهابيين وصمتهم عنهم .

هذا وقد أكدت مصادر تابعة للجيش التي حرر تلعفر من الإرهابيين وأعدمهم أنه كان بين هؤلاء الإرهابيين ضابطان وخمسة مجندين في الپيشمرگه والباقون كانوا من الإرهابيين العرب ، حيث أعدموا جميعا وهو ما سبب حقد الپيشمرگه عليهم .

ثالثا: قبل أن أتحدث عن الإزيديين ينبغي أن تتذكر أنه يوجد قضاءان في نينوى هما (الشيخان Ash-Shikhan) وشيخان (Shekhan) ، فالشيخان تلفظ ياؤها ثقيلة كما في العربية أما شيخان فياؤها مخففة وليست ثقيلة ، والإزيديون موجودون في الشيخان وليس في شيخان .

وفيما يخص ما يتعرض له الإزيديون ، لماذا لا تتوجه إلى الحركة الإزيدية من أجل الإصلاح والتقدم بسؤال حول سبب تشكيلهم لتيار سياسي وحزب منفصل عن باقي الكرد ، هذا إذا كان الإزيديون كرد أصلا (وقد أكد أمير الإزيديين في بعشيقة أنهم ليسوا كرد وإن كانوا يتكلمون بلغتهم) .

رابعا: لماذا في شرحك الطويل لم تتطرق إلى جرائم التهجير التي تعرض لها الآشوريون المسيحيون من مناطقهم في الموصل؟ الأمر واضح جدا فلا يوجد أي دليل يبعد التهمة عن ميليشيات الپيشمرگه ولذلك ابتعدت عن ذكرهم في مقالك الطافح بالجهل المركب مع الحقد .

خامسا وأخيرا: إن كنت تريد مزيدا من التفاصيل التي تفضح جهلك بحقيقة الوضع الديموغرافي لمحافظة نينوى ، فتفضل إلى موقع (شبكة شيعة الموصل الثقافية) بإدارة الأستاذ طلال النعيمي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


لربما تستطيع الشبكة كشف الغطاء الكردستاني عن عينيك " فبصرك اليوم حديد" .


عدل سابقا من قبل نسر العاصي في الثلاثاء 28 أبريل - 12:06 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.7aretna-sy.com
نسر العاصي
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
نسر العاصي


ذكر
عدد الرسائل : 218
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

فضيحة الكاتب الكردستاني (تقي جاسم صادق) Empty
مُساهمةموضوع: رد: فضيحة الكاتب الكردستاني (تقي جاسم صادق)   فضيحة الكاتب الكردستاني (تقي جاسم صادق) Icon_minitimeالإثنين 27 أبريل - 9:50

تقي جاسم صادق وعقدة المالكي


باقر شاكر


غريب أمر هذا الرجل الذي يجلس في مدينته الجنوبية في العراق ولا هم له غير المالكي وحزبه حيث يجلس الليل مع النهار ليواصل ما كلّف به من قبل بعض الجهات سواء داخل العراق أو خارجه فيطعن بمن يقع عليه الاختيار ذلك اليوم فالكل عنده حسب الزمن يخضع لمقتضيات الحاجة التسقيطية التي يراد له ذلك لقد قرأت ما كتبه سابقا وهو يتناول تارة هذا وتارة ذاك حسب الأجندة الموضوعة أمامه هذه المرة طالعنا بمعلّقة طويلة وعريضة ومقارنات غاية في الرتابة بين فصيلين سياسيين متحالفين منذ بدء العملية السياسية ومقاله (لولا المجلس لهلك المالكي <<ناس تاكل دجاج "المالكي" وناس تتلكه العجاج"المجلس الأعلى") والذي نشر على موقع صوت العراق والظاهر أن العملية السياسية عند الأخ لا تساوي أكثر من أكلة دجاج فمن يفوز فيها أكل الدجاج ومن يخسر خسر الدجاج المشوي الشهي الذي حسب الظاهر نرى أن الناس يتلاهثون على الانتخابات من أجل أن يتمكن على أكلة دجاج ولكن لا نعلم هل إن هذا الدجاج خالي من مرض انفلونزا الطيور لأن ذلك يهدد حياة من يجلس على كرسي الحكم بأن يكون حظه عاثر وسوف يفارق الحياة من أجل الكرسي بسبب هذا الدجاج المريض.

يقول السيد تقي أن المالكي يرفض فيدرالية إقليم الوسط والجنوب ولا يقف ضد إقليم كردستان فهل السيد تقي قرأ الدستور وهل فهم المعاني التي تقيّد السياسي وتحكمه في أي تصرف يقوم به خارج القانون والدستور وهل من المعقول أن يقوم المالكي وهو رئيس وزراء وأمين على تطبيق الدستور يقوم بمخالفته ثم ماذا يعني عندما نضع تسعة محافظات عراقية في اقليم واحد يكون شيعي مقابل إقليم آخر في الشمال عنوانه كردي ويقابلهما إقليم في الوسط عنوانه سني هل يريد السيد تقي أن يختزل العراق بهذا الشكل الذي يمكن أن يأخذ بالعراق الى طريق الهاوية ، وعندما نريد أن نفكر بهذه الطريقة التي ستكتّل الشيعة في مكان معين من البلاد ويكون هنالك شيعة أقلية في مكان آخر من مناطق الوسط والغرب ألا يكون ذلك تضحية بباقي الأقليات الشيعية في العراق لعل الأخ تقي لا يعرف حقيقة المطالبة بهذا الاقليم الطويل والعريض وما هي الدوافع وراء قيامه وهي ليس إلاّ حالة من السيطرة الفئوية والحزبية على أكثر مقدرات البلاد ، ثم لماذا لا يتساءل الأخ الكاتب عن عدم دعم المجلس الأعلى لإقليم البصرة الذي طالب به النائب وائل عبد اللطيف وهو وفق القوانين المرعية في الدستور العراقي وبالمقابل فقط ما يؤيدوه اقليم لتسعة محافظات ألا يعتبر في هذا الأمر حالة من الريبة ولماذا لم نسمع بمطالبة المجلس حول ترتيب الاقليم فيما يخص ديالى والموصل وغيرها من المناطق التي فيها أعداد كبيرة من الشيعة وأنت تطالب بإحقاق الحق للشيعة كونهم ظلموا طوال الفترة الماضية أليس هؤلاء من الشيعة ياسيدي العزيز.

الأخ تقي يتهم عامة من انتخب المالكي بأنهم من المنتفعين واللاهثين وراء زيادة الرواتب وتوفر الوقود أو المتأثرين بتضليل الاعلام الحزبي وهذا كما أعتقد غبن وتعدي على هذه الأمة التي أثبتت للعالم قوة وطنيتها ومبادئها من أجل تثبيت القانون في البلد فليس كل من كتب سطرين يدّعي الثقافة ياسيدي عليك أن تحترم إرادة الناس وثوابتهم وحرية اختيارهم وقرارهم في بناء العراق .

ثم بعد ذلك يسوق الكثير من التهم الغير واقعية بأن عمليات البصرة وفي مدينة الصدر ومناطق الجنوب والموصل وديالى وغيرها من المناطق الأخرى لم يكن بمقدور المالكي أن يربح تلك المعارك لولا القوات الأمريكية وقوات بدر التابعة للمجلس الأعلى وتواجدها معه نقول صحيح ذلك لأن التنسيق قائم مع كل الأطراف وواجب على من في الحكومة أن يدعم تثبيت القانون ، ولكن هل يعلم أن المالكي عندما اتخذ القرار كلفه ذلك حرق ورقة حزبه في الوسط والجنوب من أتباع التيار الصدري والكل يعلم كيف حرقت مكاتب حزب الدعوة في عموم محافظات الوسط والجنوب وكانت الورقة التي إحترق فيها الحزب من قبل من أيدوه الى الحكم ومع ذلك لم يقف المالكي متأسّيا على مكاتب حزبه بل إعتمد مبدأية الحفاظ على البلد وأرواح الناس ثم كيف يمكن لقوات بدر أن تساعد المالكي في معارك الجنوب وهي مليشيات قد حلّت نفسها منذ دخول العملية السياسية فهل هو إقرار من الأخ تقي في إيقاع الأخوة في المجلس الأعلى بمشاكل قانونية تفتح عليهم ملف المليشيات التي قالو حينها إنها لم تشارك في عمليات البصرة.

وعلى السيد الكاتب أن يعرف أن المالكي عندما اتخذ قراره في صولة الفرسان كان قرارا يعود اليه كقائد للقوات المسلحة وكافة القيادات العسكرية معه ولم يكن للقوى السياسية علم إلاّ في اليومين الأخيرين وما كان منهم سوى التأييد المطلق ودفع المالكي إلى ذلك الأمر من أجل أن يتخلّصوا (المجلس) من خصم كبير لهم في الوسط والجنوب وكذلك ليعلم السيد تقي أن العداء الوحيد كان فقط لحزب الدعوة من قبل الناقمين من التيار الصدري ولكن السيد المالكي لم يكن يعمل لأجندة حزبه بقدر ما كان يعمل من أجل الحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم من خلال مسئوليته كرئيس وزراء وقائدا عاما للقوات المسلحة .

أما بقية التهم التي ساقها السيد الكاتب فهي لا ترقى الى النقاش كونها إداعاءات فئوية عدائية لرجل قام بكل كيانه من أجل أن يعمل للعراق وليس لحزبه أو مذهبه أو لشخصه والتاريخ سيثبت ذلك عندما تنتهي ولايته وقد تجلب الأحداث السياسية غيره لنعرف حقيقة وأمرا واقعا وهي نفس الحقيقة التي وعاها الشعب العراقي يوم 31/1/2009 عندما انتخبوا من هو حريصا على القانون وعمل من أجل الشعب ووحدة أراضيه ، لذا أدعو السيد تقي أن يتمعن في كتاباته ولا يرمي التهم جزافا سواء على المالكي وحزبه أو على المجلس الأعلى وأخطائه التي أوردها في نفس مقاله ولا نعلم إن كان الأخ تقي قد قارع النظام السابق وعانى مع الذين عانوا أم لا؟؟ لكنني أظنه جالسا في زاوية من زوايا البصرة فخرج علينا اليوم بتنظيراته ليعلّم الآخرين فن التعامل بالسياسة مع كل إحترامي له ولرأيه ولكن يجب أن نتمعّن في إطلاق الأحكام.


المصدر: شبكة طلاب العراق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.7aretna-sy.com
 
فضيحة الكاتب الكردستاني (تقي جاسم صادق)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كرار جاسم ونور صبري
» اعتذار من الكاتب عامر قره ناز إلى عائلة الكواز الفاضلة
» فضيحة الاكراد في الموصل
» بعد فضيحة حوار الأديان
» الكردستاني يدعو الى إصلاح جذري في النظام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الموصل الثقافية :: قسم الحوار والمناقشة والاراء :: الشؤون السياسية-
انتقل الى: