اسلاميّة ثقافية عامة .
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 هل فعلا الشيعة هم من انقلبوا على الامام علي وقتلوا الامام الحسين عليهم السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ibrahim aly awaly
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 21
العمر : 70
تاريخ التسجيل : 25/02/2015

مُساهمةموضوع: هل فعلا الشيعة هم من انقلبوا على الامام علي وقتلوا الامام الحسين عليهم السلام   الإثنين 18 مايو - 20:49

.






هل فعلا الشيعه هم من انقلبوا على الامام علي عليه السلام و أنهم قتلوا الامام الحسين عليه السلام ؟




بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد و ال محمد

لنذهب اولا الى الكوفه حيث ( شيعة الامام علي عليه السلام ) كما ينقلون و هل فعلا كانت الكوفة كلها من شيعة الامام عليه السلام .

1. تعود المسلمون بان يبايعوا خليفة لهم منذ الخليفة الاول ابا بكر ثم عمر بن الخطاب ثم عقمان بن عفان فكان من الطبيعي ان يبايع مسلموا الكوفه الامام علي عليه السلام على انه الخليفة الرابع للمسلمين فكانت البيعة بشكل طبيعي و لم تكن حبا بالامام علي عليه السلام بل لانه من الصحابة الاتقياء الخ و لان بقية السلمين باعيوه بالخلافة بمعني انهم لم يكونوا باجمعهم من شيعة الامام علي عليه السلام و حسب الروايات كان من الشيعة في الكوفة بين ثلاثة عشر الى خمسة عشر الفا فقط من شيعة الامام عليه السلام.


2. البقية و الذين يزيد ععدهم على مئات الالاف كانوا من شيعة عثمان و ابي و عمر بن الخطاب بمعني كان ميلهم القلبي الى الخلفاء الثلاثة و لكن بيعتهم كانت كما قلنا مسلمة لخليفة جديد اتى للحكم .

3. اكثرية المسلمين في الكوفة او غيرها من البلاد الاسلاميه بايعت بنفس الطريقة و الاكثرية كان ميلها للخلفاء الثلاثة و ليست من شيعة الامام عليه السلام .

4. الدليل الواضح على ذلك ان الامام كانوا يطالبهم بتنفيذ سنة رسول الله صلى الله عليه و اله فكانوا يجيبونه بطلب تنفيذ سنة الشيخين اي ابا بكر و عمر

5. اما خطابه كما يقولون بانه مخصص لشيعته فهذا وهم و غير صيح اطلاقا حيث ان خطابه كان عاما للملسلمين و خطابه لاهل الكوفه خاصة باجمعهم و ليس للشيعة

6. الدليل الاخر ... ان كان الشيعة هم من انقلبوا على الامام عليه السلام فهل نسمي معاوية بن ابي سفيان شيعي مثلا و هل عمرو بن العاص شيعي ايضا و هل و هل ..

7. ثم لنفرض انهم كانوا شيعة للامام عليه السلام ( و اعني اهل الكوفة باجمعهم ) فهل يظلوا شيعة للامام عليه السلام ان انقلبوا عليه و حاربوه.

8. ان من انقلب على الامام علي عليه اللام و منهم طلحه و الزبير و غيرهم كانوا ممن بايعوه و رضوا به خليفة للمسلمين ثم ارتدوا و اانقلبوا على اعقابهم و بالتالي فهم مرتدين عن بيعة الامام عليه السلام و من هنا كانت حربهم له .

9. اما أن الشيعة هم قتلوا الامام الحسين عليه السلام فهذا ايضا وهم و كذب و تدليس واضح و لنرجع الى الدليل.

10. كان في الكوفة كما نقلنا انفا حوالي الخمسة عشر الفا من الشيعة الاوفياء لاهل البيت عليهم السلام

11. هؤلاء الشيعة اما زجوا في السجون او قتلوا او هجروا فلم يبقى في الكوفة شيعي واحد قادر على الاعلان عن تشيعه و التاريخ يشهد بذلك

12. قد يقول قائل بان الرسائل التي اتت الى الامام عليه السلام تطلب منه القدوم هم من ارتدوا عليه بعدها و هذا ايضا غير صحيح بدليل زج هؤلاء في السجون و قتلهم و من هرب منهم التحق بركب الامام الحسين في كربلاء.

13. بقية الشيعة الاماميه في انحاء العالم الاسلامي لم يسمعوا بمأساة كربلاء الا بعد حدوثها و ربما ثورة ما تسمى بالتوابيين هي دليل على ذلك.

14. الذين جيشوا الجيوش كان الامر ياتي اليهم من يزيد بن معاوية حتى انه ارسل جيشا خاصا الى الكوفه تزيا قائدهم بزي الامام الحسين عليه السلام و غطى وجهه حتى لا يعرفوا انه ليس الامام الحسين عليه السلام و بعدها بدأ التنكيل بهم و قتلهم و سجنهم.

15. من حارب الامام الحسين في كربلاء هم عمر بن سعد و الشمر و غيره ممن ارسلهم يزيد بن معاويه لعنه الله فهل نقول هنا بان يزيد بن معاية بن ابي سفيان و عمر بن سعد و الشمر و غيره ممن حاربوا الامام عليه السلام من شيعته.

16. الدليل القاطع نعرفه من خلال مخاطبة الامام الحسين عليه السلام لجيش يزيد في كربلاء قائلا ( يا شيعة ال ابي سفيان )... يعني انهم لم يكون شيعة له عليه السلام

17. نعود للقول كما ذكرنا انفا فحتى لو كانوا شيعة للامام الحسين ثم ارتدوا عليه فهل يبقيهم شيعة له؟

18. بنهاية المطاف من ارتد على الامام علي و الامام الحسين عليهما السلام هم ليسوا شيعة له اطلاقا بل كانوا من المسلمين و لكن هواهم يرجع الى الخلفاءالثلاثة ابا بكر و عمر و عثمان ,

19.هذا تفصيل ملخص للرد على من يدعي ان الشيعة هم من انقلبوا على الامام عليه السلام او الشيعة هم من قتلوا الامام الحسين عليه السلام

ابراهيم علي عوالي العاملي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل فعلا الشيعة هم من انقلبوا على الامام علي وقتلوا الامام الحسين عليهم السلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة شيعة الموصل الثقافية :: القسم الاسلامي والمناسبات الدينية :: مواضيع اسلامية-
انتقل الى: