اسلاميّة ثقافية عامة .
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الاسباب الحقيقية وراء طرد الشيخ المهاجر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحرر الثقافي
مسؤول أداري
مسؤول أداري
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 183
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 17/06/2008

مُساهمةموضوع: الاسباب الحقيقية وراء طرد الشيخ المهاجر   الخميس 14 يناير - 17:58

شبكة عراق القانون . خاص

علمت شبكة عراق القانون , إن اسباب طرد الشيخ عبد الحميد المهاجر من البصرة , وعدم السماح له بتكملة مجلسه في جامع الابلّة , كانت بسبب معلومات أكيدة وصلت الى مسؤولي المسجد تفيد بإن الحملة التي قادها المهاجر ضد الحكومة العراقية كانت وراءها شخصيات سياسية تحرك الشيخ المهاجري .

وتفيد المعلومات قيام بعض وجهاء ورجال الدين في البصرة بزيارة السيد علي الحكيم امام مسجد الابله والذي يستضيف المهاجر في مسجده ، وطلبوا منه تبريرا لما يقوم به المهاجر ، حيث إن الموضوع قد تجاوز بكثير مجرد مسألة منع البث المباشر , وتعداه الى تسقيط ممنهج يقوم به المهاجر ضد الحكومة , وعملية تأليب للرأي العام , وتحريض الجماهير على التمرد والعصيان .
.
اعتذر السيد الحكيم للوفد , وأخبرهم انه تحدث مع المهاجر حول الموضوع , لكنه لمس إصرار وعناد من الشيخ المهاجر بضرورة التصدي لمسألة منع البث وتحميل رئيس الوزراء شخصيا مسؤولية القرار , أخبروه أن ما تقوم به سيخلق أجواء من التوتر والتشنّج ليس على مستوى البصرة فحسب , بل وعلى مستوى العراق , فرفض , أخبروه إنك تعيش في الكويت , ولا تعرف تبعات ما تقوم به , لكن جميع محاولاتهم معه باءت بالفشل ,

وكان الوفد قد زار أيضا السيد الفالي ، والذي رفض بدوره طريقة المهاجر في تناوله للحدث ، وذكر بانه لا يحمل اي مشكلة شخصية ضد الحكومة , وبين السيد الفالي إن العدو الرئيسي للعراق الان هم البعثيون والتكفيرون .

وقد صرح أحد أعضاء اللجنة المسؤولة عن إدارة الحفل الديني جهات اخرى هي التي طلبت من الشيخ المهاجر أن يأجج مشاعر الجمهور الحسيني بإتجاه تحريضهم ضد الحكومة .

وأضاف هذا المصدر إن الطلب لم يقتصر الى الشيخ المهاجر فقط , لكنه تعداه الى مجموعة أخرى من السادة والمشايخ , منهم الشيخ عبد الرضا معاش , ومن ضمنهم السيد الفالي , الذي رفض بشدة إستغلاله وتسييسه للمشاعر الحسينية .

و قال، قد طلب شخصيا من بعض المبلغين تناول مسألة منع النقل المباشر من الحضرتين الحسينية والعباسية ، واستغلال هذه المسألة في اثارة مشاعر الناس ضد الحكومة وائتلاف دولة القانون تمهيداً للانتخابات القادمة وان بعضهم بما فيهم المهاجر استلم مبلغا كبيرا لقاء هذا العمل , وكان السيد الفالي من الرافضين على الرغم من العرض نفسه .

وأضاف إنه كان من المقرر ان يستمر الشيخ المهاجر الى ليلة استشهاد الامام السجاد عليه السلام25 محرم ، لكن طلب السيد علي الحكيم وادارة المسجد منه بعدم التعرض للامور السياسية وتحريض الناس بالتمرد والعصيان , وتأليب الشيعة فيما بينهم لأهداف سياسية ، فرفض المهاجر ذلك ، بعدها طلبوا منه ختم مجلسه في اليوم الخامس عشر من محرم , حينها كانت وجهته الثانية الى العمارة ، ليقرأ في حسينية باب الحوائج التابعة للتيار الصدري , واستمر أيضا على نفس النهج في التحريض وزرع الفتنة بين الجمهور الحسيني . حتى وصل به الامر الى تحريض الناس الى رفض السيطرات العسكرية !! وهذا الامر يكفي لإنهيار الامن في العراق من شماله الى جنوبه !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاسباب الحقيقية وراء طرد الشيخ المهاجر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة شيعة الموصل الثقافية :: القسم الاسلامي والمناسبات الدينية :: مواضيع اسلامية-
انتقل الى: