اسلاميّة ثقافية عامة .
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الكلباني يكفّر المسلمين الشيعة مجددا !!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طلال النعيمي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1810
العمر : 61
تاريخ التسجيل : 31/12/2006

مُساهمةموضوع: الكلباني يكفّر المسلمين الشيعة مجددا !!!   الخميس 11 يونيو - 14:06

الكلباني يكفّر المسلمين الشيعة مجددا ويدعو لمعاملتهم كمسيحيين

أعاد امام المسجد الحرام الشيخ عادل الكلباني تكفير المسلمين الشيعة مجددا واعتبر علمائهم "أئمة ضلال" داعيا إلى معاملة الشيعة كالمسيحيين.
وقال الكلباني في بيان تداولته مواقع الكترونية متشددة يوم الاربعاء "أن من الواجب أن أبين رأيي في كفر أئمة الضلال من الرافضة" في اشارة للمسلمين الشيعة.
الكلباني الذي يعد أول امام للحرم المكي من أصل أفريقي حاول التخفيف من لهجته بالقول "أني لم أكفر أحدا بعينه وإنما ذكرت صفة من تلبس بها فهو كافر لا ريب". مشيرا إلى سب الخليفة ابي بكر.
غير أنه وفي سياق تكفيره لهم كرر المزاعم بأن المسلمين الشيعة يتوجهون بالدعاء لأئمة أهل البيت ويتهمون جبريل بالخيانة ويعتقدون بتحريف القرآن ويطعنون في شرف السيدة عائشة زوج النبي الأكرم.
وقال انه بتكفيره المسلمين الشيعة "لم آت جديدا" مستشهدا بجملة من الاقوال التكفيرية لعدد من رجال الدين السنة الماضين.
وفي حين دعا صراحة إلى معاداة الشيعة وعدم موالاتهم على حد تعبيره أشار في المقابل إلى أن ذلك "ليس معناه ظلمهم والاعتداء عليهم وهضم حقوقهم بل هم كالنصارى في معاملتنا لهم وإعطائهم حقهم".
كما اشار كذلك إلى أن تكفيره العلماء الشيعة "لا يعني عدم الحوار معهم ومحاولة ردهم إلى الحق وتبيين ضلالهم" على حد تعبيره.
إلى ذلك نفى الكلباني شائعات تداولتها مواقع الكترونية بشأن توبيخ السلطات السعودية له لقاء تصريحاته التكفيرية بحق الشيعة والتي اطلقها عبر تلفزيون BBC شهر مارس الماضي.
يشار في هذا الصدد الى لجنة عراقية ناشطة في اوروبا قالت انها بصدد رفع دعوى قضائية أمام المحاكم الاوربية ضد 40 مفتيا سعوديا بينهم الكلباني بتهمة التحريض على الارهاب.
وتجدد تصريحات الكلباني المعين بقرار ملكي اللغط بشأن عودة التيار التكفيري الذي أفرز تنظيم القاعدة لمؤسسات الدولة والذي تطور لاحقا إلى شن هجمات دموية في المملكة بعد تكفيره الحكومة وأفراد العائلة الحاكمة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shiaatalmosel.yoo7.com
طلال النعيمي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1810
العمر : 61
تاريخ التسجيل : 31/12/2006

مُساهمةموضوع: رد: الكلباني يكفّر المسلمين الشيعة مجددا !!!   الخميس 11 يونيو - 15:45

الكلباني إماما
المهندس محمود جلال خليل


مرة اخرى يعود الكلباني الى ما كان ردده قبل اسابيع على قناة ال BBC العربية والخاص بتكفير الشيعة وعلمائهم زاعما أنهم أخذوا أكثر من حقوقهم وأنهم يسبون الصحابة وأمهات المؤمنين ومن ثم فهو يدعوهم الى التوبة والعودة الى الله قبل أن يدركهم الموت , ويبدو ان الكلباني توقع عندما قال هذا الكلام للمرة الأولى ان ينتفض الناس على الشيعة في بلاد المسلمين ليقاتلوهم حتى يعودوا عن عقيدتهم ومذهبهم , أو أن يثور الشيعة عليه ويفندون كلامه ويفضحون جهله وضحالة فكرة , ولم يفترض الرجل للحظة أن كلامه هذا معاد ومكرر واصبح سقيما عقيما لا قيمة له ولا وزن , كرهه الناس ولفظوه من كثرة ما سمعوه وعلموا زيفه وبطلانه سواء منه أو من هم على شاكلته.

وقد كنا نريد أن نمر بالقوم كراما ونقول لهم سلاما , لولا ما أخذ الله على المسلمين من ألا يقاروا ظالم على ظلمه ولا جاهل على جهله , فعادل بن سالم الكلباني الذي عينه العاهل السعودي اماما للحرم المكي قبل شهور ينتمي الى المدرسة الوهابية التكفيرية التي ليس لها كبير ولا يحترم فيها احد أحدا ولا تحترم هي نفسها عهدا ولا عقدا ولا ميثاقا , فهي تتنكر دوما لكل ما أخذ عليها من عهود مؤكدة ومواثيق مغلظة قديما وحديثا تدعو الى وحدة الصف المسلم وعدم الخوض في احداث طواها التاريخ من شأنها ان توقع بين عوام المسلمين وتؤلبهم على إخوانهم , الا أنها لا تلبث أن تتنصل من كل ما أخذ عليها فور أن تعود الى عقالها.

ولا ادري ماذا يريد الكلباني ومن معه من فتح صفحات التاريخ وابوابا كنا أغلقنا دونها ابوابا بما حوته من آلام وجراح اثخنت الجسد المسلم ومزقته حتى دب فيه الوهن وتكالبت عليه الأمم كما تداعى الأكلة الى قصعتها , فالامام علي بن ابي طالب ليس هو الذي اخرج السيدة عائشة من خدرها لقود الجيوش والاقتتال في معركة الجمل , بل هو الذي ردها معززة مكرمة الى دارها مع اخيها محمد بن ابي بكر الذي كان في جيش الامام !, بعد أن زين لها البعض خروجها على انه للصلح بين المسلمين وفيه لله رضا وما ابلغ وصف الامام علي لهذا المشهد تاركا الحكم للناس وللتاريخ وشيم وأخلاق الرجال فيقول : ( فَخَرَجُوا يَجُرُّونَ حُرْمَةَ رَسُولِ اللهِ(صلى الله عليه وآله) كَمَا تُجَرُّ الاَْمَةُ عِنْدَ شِرَائِهَا، مُتَوَجِّهِينَ بِهَا إِلَى الْبَصْرَةِ، فَحَبَسَا نِسَاءَهُمَا فِي بُيُوتِهِمَا، وَأَبْرَزَا حَبِيس رَسُولِ اللهِ(صلى الله عليه وآله) لَهُمَا وَلِغَيْرِهِمَا، فِي جَيْش مَا مِنْهُمْ رَجُلٌ إِلاَّ وَقَدْ أَعْطَانِي الطَّاعَةَ، وَسَمَحَ لِي بِالْبَيْعَةِ، طَائِعاً غَيْرَ مُكْرَه ).

والامام علي لم يفرق جماعة المسلمين ويشق عصاهم وينهي عصر الخلافة الراشدة الى ملك عضوض يتوارثه الابناء عن الآباء والاجداد , بل أن معاوية هو الذي خرج عليه وقاتله في صفين ومكر به وتحايل على صحابة رسول الله (ص) بما عرف بخدعة التحكيم , وقتل الامام علي بعدها وانفرد بالحكم , ثم دس السم لابنه الامام الحسن وقتله , ثم اوصى بالخلافة لابنه يزيد الذي استهل حكمه بذبح ابن رسول الله (ص) وسيد شباب أهل الجنة الامام الحسين , وليس بغريبا ولا مستغربا من وهابية الحجاز أن يفرضوا على طلاب العلم في المدارس الابتدائية دراسة سيرة وتاريخ مناقب قاتل ابن رسول الله (ص) في كتاب باسم (( أمير المؤمنين يزيد بن معاوية )), أما سيد الشهداء وريحانة رسول الله (ص) فلا يذكر من قريب أو بعيد في كتبهم , إن أول من قاتل صحابة رسول الله (ص) وأمر بسبهم ولعنهم في الجمع والصلوات وعلى أعواد المنابر هو معاوية ابن سفيان كما حدثت كتب السيرة التي بين يديك بذلك ؟ فلماذا لا تنتقد سلوك معاوية والأمويين من بعده بنفس الكيفية والحدة التي تهاجم بها الشيعة وتتهم بالكقر والضلال؟ ايروق لك معاوية وما فعله بأهل بيت رسول الله (ص) الذي اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ؟

اتعتقد ان توليك منصب امامة الحرم المكي يعطيك المنزلة والمكانة والحق في مراجعة الناس والبحث في عقائدهم والشق على بطونهم ؟ هل تعتقد انك اعلم من أناس آمنوا بالله ورسوله (ص) واقتدوا به ورقبوه في أهل بيته من بعده وأخذوا عنهم كما أمرهم هو (ص) وأمرك أنت أيضا بذلك ؟ فأنت تعلم كيف تملكتم قديما على بلاد المسلمين وروعتم أهلها وأخضعتم رقابهم لملككم , على سنة معاوية مع الامام علي !!!, وليست سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله , أما ان كنت تزعم الغيرة على دين النبي وسسنته فاقول لك أن غيرك أولى بالنبي وأقرب , واهل البيت أدرى بما في البيت.

انت وفكرك وفقهك ومن معك لم تكونوا يوما ولن تكونوا حجة على الاسلام وأهله , فانتم دون ذلك بكثير , ولولا النفط الذي يخرج من باطن أرضكم والقواعد الامريكية التي على ظهرها ترعاكم وتؤمن وجودكم ما كان لكم وجود ولا ذكر ولا اسم بين الناس , ورحم الله محمد علي باشا الذي كان يرسل الحملات العسكرية لتاديبكم وردعكم عما تبدعونه في دين الله وتفتنون به عبيده , ولكنه أمر الله نافذ فينا وفيكم {إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْداً وَأَكِيدُ كَيْداً فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْداً}.
mgalal311@hotmail.com

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shiaatalmosel.yoo7.com
 
الكلباني يكفّر المسلمين الشيعة مجددا !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة شيعة الموصل الثقافية :: القسم الاسلامي والمناسبات الدينية :: ملف الارهاب-
انتقل الى: