اسلاميّة ثقافية عامة .
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 السلطات السعودية تضع حواجز حول قبور ائمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابنة الحدباء
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 385
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 01/01/2007

مُساهمةموضوع: السلطات السعودية تضع حواجز حول قبور ائمة   الجمعة 24 أبريل - 10:28

قناة العالم: فوجئ زوار المراقد المقدسة في بقيع الغرقد بالمدينة المنورة بوضع حواجز بلاستيكية حول قبور ائمة اهل البيت عليهم السلام.
واثار هذا الاجراء الذي قام به الوهابيون استياء الزائرين، حيث نددوا به ووصفوه بالتعسفي والاستفزازي.

وتقوم السلطات السعودية منذ فترة باجراء تغييرات اساسية على خارطة البقيع وتشويه معالم هذه البقعة المقدسة واخفاء قبور الائمة المعصومين عليهم السلام عن محبي أهل البيت.

وحول هذا الموضوع قال المفكر الاسلامي البحريني الشيخ عبد العظيم المهتدي لقناة العالم الاخبارية اليوم الخميس: "ان هذه الاجراءات تاتي مدعومة من السلطة السعودية ولا يمكن ان نفصل بين هيئة الامر بالمعروف مع قرارات رسمية للحكومة السعودية، هذه الخطوة تدل على عدم الفصل بين القرارات الرسمية وهذه الهيئة".

واضاف: "ناسف كثيرا لان الحكومة السعودية التي يفترض ان تقوم بخطوات توحيدية بين المسلمين تقوم بمثل هذه الخطوة وتسمح لهيئة الامر بالمعروف بالقيام بهذه الخطوات الاستفزازية لمشاعر ملايين المسلمين فضلا عن اتباع اهل البيت عليهم السلام".

وتابع: "مع الاسف فان الحكومة السعودية متورطة في قضايا كثيرة من هذا النوع وهذا ليس بجديد فالقرارات الرسمية للحكومة السعودية سبق لها ان طمست الكثير من الاثار الاسلامية وهذا يدعو الامة الاسلامية للنهوض بوجه هذه السياسة".

واكد هذا المفكر الاسلامي ان الكثير من الايات القرانية تنذر بكل ما تقوم به السلفية والوهابية من خطوات وممارسات ونحن ندعو الى الاحتكام للقران الكريم في مفاهيم التوحيد والشرك والتوسل والشفاعة، ففي الايات القرانية الكثير من الادلة التي تدعو المسلمين للتوسل الى غير الله عز وجل وابتغاء الوسيلة والطريق، فهناك مثلا قصة قميص يوسف الذي اعاد البصر الى يعقوب.

وختم بالقول: "الايات القرانية تندد بالفكر السلفي والوهابي وان قيام الحكومة السعودية بوضع هذه الحواجز نوع من الخنق لمشاعر المسلمين الشيعة والسنة".






_________________
ابنة الحدباء
مشرفة القسم الاسلامي والمناسبات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shiaatalmosel.yoo7.com
 
السلطات السعودية تضع حواجز حول قبور ائمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة شيعة الموصل الثقافية :: القسم الاسلامي والمناسبات الدينية :: ملف الارهاب-
انتقل الى: