اسلاميّة ثقافية عامة .
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فوائد البكاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahmood
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 457
العمر : 61
تاريخ التسجيل : 13/01/2008

مُساهمةموضوع: فوائد البكاء   الأربعاء 25 فبراير - 13:51

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها فريق من الباحثين الأمريكيين من جامعة ماركويت بولاية ميتشيجان النقاب عن أن البكاء يساعد في إخراج السموم من الجسم، بالإضافة إلى أنه يخفف من الضغط النفسي والعصبي الذي يتعرض له الأفراد.


لذا ينصح أخصائيو الطب النفسي بعدم التردد في البكاء وذرف الدموع وخاصة في المواقف أو الأحداث المحزنة والمؤلمة، ذلك لأن الدموع تقوم بتنظيف وتطهير العيون من البكتيريا والجراثيم العالقة بها، ويساعد البكاء في التنفيس عن الشخص وإراحته، وتقليل التوتر الذي يشعر به وطرح السموم الناتجة عن التوترات العصبية والعاطفية والانفعالية النفسية الكثيرة ومشكلات الحياة اليومية.



إن العلماء يرون أن كبت المشاعر وحبس الدموع يسبب التسمم، بسبب انحباس المواد والمركبات المؤذية داخل أنسجة الجسم.



لماذا نتثاءب إذا رأينا شخصاً يتثاءب؟
التثاؤب هو انعكاس تنفسي معين، هدفه زيادة جريان الدم الواصل إلى المخ، وتوسيع بعض الشعيرات الدموية، وفتح بعض الحويصلات الهوائية المسدودة في الرئتين، كما يؤدي إلى حالة نشاط مؤقتة.. وهو يحدث دائما مع الأشخاص المنهكين.. أما عن سريانه بالعدوى فهو ظاهرة إشعاع سايكوفيزيائي شهيرة..



إن الحماس والخوف والتوتر والضحك كلها عواطف تنتقل بالإشعاع السايكوفيزيائي.. ويكفي أن يتوتر الجالسون معك حتى تتوتر..



شاهد معهم رواية مضحكة لا تروق لك كثيرا، فبمجرد أن يضحكوا تضحك أنت ولا تدري لهذا سبباً.



يقول أوليفية فالوسينسكي ( طبيب خبير في موضوع التثاؤب):
"هناك قول مأثور يؤكد أن المتثائب الجيد يصيب 7 آخرين بعدواه".
وقد تمكن الأمريكي روبيرت بروفين، أستاذ علم النفس في جامعة مارلاند، من تثبيت هذا القول عبر سلسلة من التجارب أجراها على مجموعة من الطلاب، فقد أرغمهم على مشاهدة شريط فيديو عن التثاؤب ودون ملاحظاته، فتبين له أن الرؤية تؤدي دوراً أساسياً في نقل العدوى، بيد أن مشاهدة فم يتثاءب لا يثير أي ردة فعل عند الآخر إذا كان باقي وجه المتثائب مغطى بقناع.



من المعروف أيضاً أن الأطفال وقبل سن العامين لا يتأثرون بتثاؤب الآخرين، والسبب يعود إلى أن العدوى تنتقل من خلال الفص الجبهي غير المتكون بعد عند الأطفال في تلك السن.



العلاج بالماء
قام الاتحاد الياباني للأمراض بنشر التجربة التالية للعلاج بالماء حيث بلغت نتائج نجاحها حسب إفادة الاتحاد 100% بالنسبة للأمراض القديمة والعصرية.



طريقة العلاج:
-استيقظ مبكراً صباح كل يوم وتناول (4) كاسات ماء سعة كل منها (160ملم) على معدة فارغة ولا تتناول أي نوع من الطعام أو السوائل قبل مضي 45 دقيقة.
-لا تتناول أي طعام أو شراب خلال الساعتين التاليتين لكل وجبة ( الفطور، الغداء، العشاء).



قد يواجه المرضى والمسنون صعوبة في البداية في شرب (4) كاسات ماء في وقت واحد لذا يمكنهم أن يتناولوا أقل من ذلك على أن يعملوا على زيادة الكمية تدريجياً إلى أن يتمكنوا من شرب الكمية المقترحة في غضون فترة زمنية قصيرة.



وقد أثبتت نتائج تجربة العلاج بالماء الشفاء من الأمراض التالية في المدة المبينة مع كل منها:
-داء السكري 30 يوماً.
-ارتفاع ضغط الدم 30 يوما.
-السمنة 3 أشهر.
-مشاكل المعدة 10 أيام.
-السرطان 9 شهور.
-السل 6 أشهر.
-الإمساك 10 أيام.



ينبغي على الذين يشكون من التهاب المفاصل أن يكرروا هذه التجربة 3 مرات يومياً في الأسبوع الأول ثم يخففونها إلى مرة واحدة في الصباح وقد يميلون في الأيام القليلة الأولى إلى التبول أكثر من المعتاد لكن لن يكون لذلك أية مضاعفات جانبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد البكاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة شيعة الموصل الثقافية :: قسم الحوار والمناقشة والاراء :: المواضيع العامة-
انتقل الى: